IMLebanon

أسوأ عرض للحكمة هذا الموسم… والمتحد يفوز ويقّلص الفارق

sagesse-mutahed

 تقرير خالد مجاعص

على عكس السلسلة النارية التي تجمع الرياضي والهومتنمن، جاءت المباراة الخامسة في سلسلة الحكمة والمتحد باردة جداً بأيقاعها، خاصة بجزءها الأول التي خرج بها الفريقان متعادلين في نتيجة دلّت عن مدى شدّة الأيقاع الدفاعي كي لا نقول من عدم التوفيق الهجومي.

فالمواجهة الخامسة بين الحكمة والمتحد المتأخر بالسلسلة بنتيجة 1-3، جاءت ممّلة مقارنة بالمبارايات السابقة أو مقارنة بمواجهات الرياضي والهومنتن. فقد شكلّ التعادل بنتيجة 25-25 بين الحكمة والمتحد مع نهاية الجزء الأول بطرابلس مفاجأة بحد ذاتها اذ ان تلك النتيجة كانت لتكون على الأقل مضاعفة من الجانبين في المبارايات الدورية .

 فما هو مؤكد ان المتحد بغياب نجمه المصاب مايك تايلور لا يريد المجازفة على ارضه في طرابلس لا بل يريد محاولة خطف الفوز من امام الحكمة لمباغتته وجرّه الى مباراة سادسة في غزير.

اما من ناحية الحكمة، فقد بدا واضحاً ايضاً الأرهاق على لاعبيه وخاصة نجميه تيريل ستوغلين و ديماريوس بولدز .

وبهذا السيناريو، حاول كل من الطرفين أخذ المباراة على عاتقه مع انطلاق الجزء الثاني، وقد بدا ان المتحد شعر انه بأمكانه الفوز. وهكذا، أصبح الأيقاع افضل من ناحية المضيف في الربع الثالث فتحولت المباراة من دفاعية بأمتياز الى مميزة من ناحية المتحد وباهتة من ناحية الحكمة الذي قدّم اسواء عروضه على الأطلاق هذا الموسم، فلم يسجل في الربع الثالث سوى عشر نقاط منها 6 نقاط عن الرميات الحرة لينتهي الربع الثالث بتقدم المتحد 43-35  .

وفي الربع الأخير، حاول الحكمة العودة الى جو المباراة معتمداً على منقذه تيريل ستوغلين الذي تمكن في الدقيقتين الأخيرتين من تقليص الفارق الى خمس نقاط بتسديدتين بعيدتي المدى من دون ان يتمكن من قلب معادلة المباراة التي استحق فيها الفوز نادي المتحد بنتيجة نهائية 69-63 فأثبت المتحد بأنه لا يستسلم ابداً ولو بلاعبين اجنبيين.

وبرز بصفوف المتحد شارل تابت مع 15 نقطة و16 ريباوند والى جانبه الثنائي مايك تايلور 18 نقطة و عمر الأيوبي 13 بينما من جانب الحكمة فقد سجل تيريل ستوغلين 27 نقطة وديماريوس بولد 17 بينما بالمقابل كان افضل اللبنانيين الثنائي رودريك عقل و جو غطاس بـ 3 نقاط فقط