IMLebanon

الرياضي إلى النهائي بعد اجتيازه بنجاح قطوع الهومنتمن 4-2

homentmun-riyadi

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

الخبرة كانت هي الفاصل الوحيد  بين الرياضي البطل والهومنتمن العنيد. فما هو مؤكد، أن سلسلة النصف النهائي بين الرياضي والهومنتمن كانت تستحق بأن تكون في حدّ ذاتها نهائي البطولة.

فمستوى الفريقين كان مرتفع جداً لكن الفارق كان بالخبرة والأهم بلاعبي احتياط الرياضي التي لا تقلّ نجوميتهم عن اساسييه. فال”بنش” في الرياضي كان هو الفارق الكبير خاصة بالربعين الثاني والثالث التي سجل بخلالها ثنائي”البنش” او مقاعد احتياط الرياضي 7 ثلاثيات اربعة منها لـ”ارون هاربر” و ثلاثة منها لـ”جامار يونغ”. وجاءت النتيجة ان الرياضي صنع في منتصف الربع الثالث فارق 17 نقطة فكان كفيلاً بتأمين الفوز الحاسم لأحراز نقاط المباراة وخطف بطاقة المباراة النهائية.

وبالاضافة لتألق ثنائي الرياضي ارون هاربر 30 نقطة وجامار يونغ 17 نقطة، برز في صفوف فريق المنارة كابتن الفريق جان عبد النور (7 نقاط و11 ريباوند) الأفضل دفاعياً في المباراة بالإضافة للفرعون المصري اسماعيل احمد (13 نقطة) والمميز جداً عن  كل مراكز الملعب.

وبهذا التقدم، لم يعد بإمكان الهومنتمن المتعب خاصة من ناحية نجمه ديواريك جاكسون 21 نقطة الذي لم يعد بإمكانه قيادة الهومنتمن بسبب الإرهاق بالربع الأخير وكذلك نورفن بيل الذي ساد لسيطرة الرياضي على الهومنتمن.

وبهذا السيناريو وصل الفارق بين الرياضي والهومنتمن الى عشرين نقطة في منتصف الربع الأخير وليستقر على هذا الفارق فينتهي اللقاء بنتيجة 85-65 لمصلحة الرياضي.

وبهذه الأجواء، كان بطل لبنان نادي الرياضي يضرب موعداً لجمهوره في نهائي بطولة لبنان لكرة السلة حيث من المرجّح ان يلتقي للمرة السابعة في الدور النهائي خصمه اللدود الحكمة في حال حسم مساء الليلة سلسلته مع المتحد عندما سيلتقيه في غزير.