IMLebanon

الحكمة يقدّم أفضل عروضه ويباغت الرياضي بالمنارة

 

 sagesse riyadeh

 

تقرير خالد مجاعص

النهائي السابع بين قطبي كرة السلة اللبنانية الرياضي والحكمة انطلق الليلة بطريقة غير مسبوقة من ناحية التشويق والأثارة.

فالحكمة في المنارة أختار عنصر المباغتة في بداية اللقاء،ليسجل خطوة على خصمه اللدود الرياضي.فالفريق الأخضر فاجأ خصمه بأنطلاقة صاروخية دفع فيها المدرب ابو شقرا تشكيلته الأقوى المؤلفة من الثلاثي الأجنبي تيريل ستوغلين ، ديماريوس بولدز و ايبيكوي بالأضافة للثنائي ايلي رستم وهايك بتشكيلة طويلة القامة دفاعياً.

وبهذا، طبّق الفريق الأخضر بنجاح خطة دفاع  المنطقة “الذون ديفانس” و خطّة هجومية قوامها التسديدات الثلاثية استفادت من ال”دوبل تيم”اي خطة المدافعين على ستوغلين.وهكذا، كانت النتيجة واضحة مع تمكن النيجيري ايبيكوي من تسجيل 3 ثلاثيات ناجحة في الجزء الأول و كذلك الأميركي ديماريوس  بولدز 3 ثلاثيات في جزء سجل فيه الحكمة 9 ثلاثيات ناجحة  مقابل اثنتين فقط للرياضي.وقد سيطر فيها الحكمة على خصمه الرياضي الذي دفع سريعاً من مقاعد الأحتياط لاعبه الرائع وائل عرقجي الذي عمل على تسكير بعضاً من الفارق الكبير الذي خلقه الحكمة في الجزء الأول وانتهى بتقدمه 51-42 .

وفي الجزء الثاني من اللقاء،حاول الرياضي تقليص الفارق بأعتماده على خبرة فرعونه المصري اسماعيل احمد، بيد ان ثلاثيات ديماريوس بولد اللاعب الأفضل في المباراة مع 25 نقطة منها 5 ثلاثيات ومن خلفه النيجيري ايبكوي 19 نقطة وتيريل ستوغلين 20 نقطة . تلك النقاط جاءت لتمنع محاولة الرياضي للعودة الى اللقاء ،.وبهذا  بقي الفارق 6 نقاط للحكمة الى ان جاءت ثلاثيتي هايغ للحكمة ليخلق فارق 14 نقطة قبل 6 دقائق من نهاية المباراة.

وفي الدقائق الأخيرة،استسلم الرياضي لقدره في ليلة كان الحكمة فيها هو الأفضل وفاز فيها الحكمة بنتيجة 89-77 ليتقدم الحكمة في سلسلة نهائي دربي بطولة لبنان بنتيجة 1-0 قبل المواجهة الثانية التي سيستضيفها الحكمة في ملعبه في غزير ليلة الجمعة المقبل.